تواصل معنا

أفضل 7 طرق لتسويق منتجاتك أونلاين

إليك أفضل الطرق لتسويق منتجاتك أونلاين

1. وسائل التواصل الاجتماعي

تشمل هذه المواقع Facebook و Instagram و TikTok و LinkedIn و Twitter و Snapchat وغيرها

ستحتاج أولاً إجراء بحث لتحديد أياً من منصات التواصل الاجتماعية أكثر منطقية وإفادة بالنظر إلى السوق المستهدف.

يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لكسب ولاء العلامة التجارية والوعي بالعلامة التجارية وإثارة المحادثات في التعليقات مع جمهورك.

2. حملات البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عملية إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء المحتملين والعملاء بانتظام لنقلهم إلى أسفل مسار تحويل المبيعات الخاص بك.

سواء كنت بحاجة إلى تحويل أحد المتابعين إلى عميل متوقع أو عميل فعلي، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الوسيلة المناسبة للبقاء على تواصل مع جميع العملاء.

3. تحسين ظهور منتجاتك في محركات البحث

هي عملية تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك على الترتيب في نتائج محركات البحث وبالأخص بحث Google 

ولكن يعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على جودة المحتوى التسويقي لمنتجاتك من وصف المنتج وكلمات مفتاحية وعوامل أخرى ترتقي بظهور منتجاتك في النتائج المتقدمة.

4. التسويق على محركات البحث

ويطلق عليها الدفع بالنقرات PPC وهي عملية الترتيب في المواقع الأكثر رواجاً في نتائج محرك البحث فأنت تدفع لـ Google مقابل المركز الأول في نتائج البحث ، مما يمنحك الكثير من التعرض والنقرات ذات الصلة وهي الطريقة المدفوعه لتحسين الظهور في محركات البحث ولكن نتائجها فورية عكس طرق تحسين الظهور العضوية (الغير مدفوعه)

5. إعلانات العرض Display Ads

إعلانات العرض هي نوع من إعلانات Google المرئية المدفوعة.

فبدلاً من وضع إعلان نصي أعلى نتائج البحث ، لديك رسم بدون نص منفصل أو تسمية توضيحية تظهر عبر شبكة Google الإعلانية من مواقع الويب والتطبيقات والممتلكات الأخرى المملوكة لشركة Google مثل Gmail و YouTube.

تتمثل الفكرة في الإعلانات المصوّرة في إعادة استهداف زوار موقعك على الويب ومتابعتهم عبر الويب ، ووضع علامتك التجارية أمامهم مرارًا وتكرارًا حتى يتم التحويل، فمعظم الناس لا يشترون عند النقرة الأولى أو الثانية أو الثالثة. بل قد يحتاج الشخص العادي إلى إعادة توجيه لأكثر من 5 مرات قبل أن يضطر إلى اتخاذ إجراء خاصة إذا لم يكن النشاط الذي يعرض الإعلان علامة تجارية معروفة أو قديمة

6. إعلانات التسوق Shopping Ads

إعلانات التسوق هي المكان الذي يرى فيه الأشخاص المناسبون قوائم المنتجات في نتائج البحث وفقاً للكلمات المدرجة في عنوان المنتج ووصفه

لذلك ، ستحتاج إلى التأكد من إعداد كتالوج المنتجات “من خلال Google Merchant Center” بشكل شامل ودقيق حتى تعمل حملات Google Shopping بشكل جيد.

7. حملات الرسائل القصيرة

يعتبر البعض أن التسويق عبر الرسائل القصيرة امتداداً للتسويق عبر البريد الإلكتروني حيث أن العديد من برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني تقدم التسويق عبر الرسائل القصيرة جنبًا إلى جنب مع البريد الإلكتروني.

ويفضل أن يكون اسم المرسل متطابق مع اسم نشاطك أو طبيعة خدماتك حتى يثق بك العميل

img

 

X